احذرن العمل لساعات طويلة لانها تصيبك بهذا المرض؟  

  توصلت دراسة كندية حديثة بأن النساء اللاتي يعملن أكثر من 45 ساعة أسبوعيا، قد يكن أكثر عرضة للإصابة بداء السكري.

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن الباحثين من معهد العمل والصحة بتورونتو قولهم: ان " العمل لعدد أكبر من الساعات، بالإضافة إلى الأعباء المنزلية قد يجعل النساء أكثر عرضة للتوتر المزمن والالتهابات والتغييرات الهرمونية، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسكري

ولاجراء البحث قام الباحثون باجراء  الدراسة على 7065 شخصا، لا تقل أعمارهم عن 35 عاما، على مدى 12 عاما في مدينة أونتاريو الكندية.

ولم يكن أي من المشاركين مصابا بالسكري عند بداية الدراسة، أو خلال أول عامين من المتابعة.

وأصيب نحو ثمانية بالمئة من النساء و12 بالمئة من الرجال بالسكري، مع انتهاء فترة البحث.

واظهرت النتائج ان ساعات العمل لم تؤثر على مخاطر إصابة الرجال بالسكري فيما يبدو، لكن النساء اللاتي عملن لما لا يقل عن 45 ساعة في الأسبوع، كن أكثر عرضة بنسبة 63 بالمئة للإصابة بالمرض، مقارنة بمن كن يعملن لمدة تتراوح بين 35 و40 ساعة أسبوعيا.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن معدل الإصابة بالسكري عام 2014 بلغ واحدا تقريبا من بين كل عشرة بالغين وأن المرض سيصبح سابع أكبر سبب للوفاة بحلول عام 2030.

ومعظم المرضى مصابون بالنوع الثاني من السكري وهو النوع المرتبط بالبدانة وكبر السن وتحدث الإصابة به عندما يعجز الجسم عن إفراز ما يكفي من هرمون الإنسولين لتحويل السكر في الدم إلى طاقة أو لا يقدر على الاستفادة منه كما ينبغي.

ويمكن للسكري أن يؤدي إلى تلف الأعصاب والبتر والعمى ومرض القلب والجلطات إذا لم يتم التحكم فيه.

يشار الى دراسة سابقة وجدت أن النساء اللاتي يعملن ليلا، عرضة للإصابة بسرطانات الثدي، والرئة، والجلد، بمعدلات أعلى خمس مرات من غيرهن.

سيريانيوز

2018-07-29



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT