العثور على أقدم رسالة في العالم داخل زجاجة على شواطئ استراليا  

 اكتشف زوجان أقدم رسالة في العالم حتى الآن تبلغ من العمر 132 عام داخل زجاجة على الشاطئ في غرب أستراليا.

 

 

 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

وأفادت (إنديبندنت ) البريطانية, أن المصورة الفوتوغرافية، تونيا إيلمان عثرت على الزجاجة عن طريق الصدفة بينما كان تسير على الكثبان الرملية بالقرب من شاطئ في جزيرة ويدج، في كانون الثاني الماضي.

وقالت إيلمان إنها التقطت الزجاجة بهدف استخدامها في تزيين منزلها، لكنها وجدت بداخلها رسالة كانت مكتوبة باللغة الألمانية بتاريخ 12 حزيران 1886، حيث ساعدها زوجها في ما بعد في ترجمتها.

من جهته, أكدّ المتحف الأسترالي الغربي، صحة الاكتشاف قائلا أنه يعتقد أن الزجاجة تم إلقاؤها من سفينة إبحار ألمانية تحاول إيجاد طرق نقل بحري فعالة.

فقد ألقت السفن الألمانية بين عامي 1864 حتى 1933، الآلاف من الزجاجات في البحر في محاولة لتتبع التيارات في المحيط.

 وتضمنت الرسالة التي عثر عليها داخل الزجاجة إحداثيات السفن وتاريخها واسمها، كما جاء فيها طلب ممن سيعثر عليها، بأن يكتب متى وأين تم العثور عليها، وإعادتها إلى المرصد البحري الألماني في هامبورغ أو إلى أقرب قنصلية ألمانية.

 وقد استخدم روس أندرسون من المتحف الأسترالي الغربي الاسم المكتوب على الرسالة "Paula" للتأكد من عمر الرسالة، حيث كان الاسم مطابقا للسجلات البحرية لسفينة ألمانية، فضلا عن أن الكتابة اليدوية شبيهة لملاحظات القبطان في مجلة "Paula's meteorological".

ويذكر أن الرقم القياسي العالمي السابق لأقدم رسالة عثر عليها داخل زجاجة هو 108 سنوات وأربعة أشهر و18 يوما، بحسب ما ذكره المتحف الأسترالي الغربي، الذي سيقوم بعرض الزجاجة والرسالة اللتين اكتشفتا مؤخرا في غضون العامين المقبلين.

سيريانيوز

2018-03-10



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT