علماء يقترحون طريقة غريبة للقضاء على السرطان  

قام فريق من المتخصصين في جامعة "كولورادو" في الولايات المتحدة الأمريكية, بتطوير طريقة جديدة تعتمد على الجوع لعلاج أمراض السرطان.

وذكرت وسائل إعلامية, الجمعة, أن الباحثين قاموا بتطوير آلية جديدة لعلاج أمراض السرطان، وذلك من خلال الحد من وصول الغلوكوز إلى الخلايا السرطانية، باعتباره المادة الحيوية التي تمد الخلايا الخبيثة بالطاقة اللازمة للانقسام.

وبحسب الأبحاث, قلل العلماء بداية من كمية الغلوكوز، ثم قطعوه نهائيا عن الخلايا.

وعندها، لاحظ العلماء أن تعطيل جينات "CDK8"  المسؤولة عن احتياطي الطاقة ولها الفضل في بقاء الخلايا السرطانية على قيد الحياة رغم نقص المواد المغذية , يساعد على الحد من امتصاص الغلوكوز ويقتل الخلايا الخبيثة بشكل عام.

فالعلاج الجيني، بحسب الباحثين، سوف يتيح في القريب العاجل تطوير أساليب جديدة أكثر فعالية في علاج الأورام الخبيثة، وتسريع الإجراءات الطبية في هذا المجال.

ويشار إلى أبحاث علمية سابقة أظهرت أن تناول جرع قليلة من الاسبيرين يقلل من فرص نمو سرطان الكبد والمعدة ومعظم الأعضاء الداخلية الأخرى المرتبطة بالجهاز الهضمي, كما أظهرت نتائج البحث أن تناول الأسبيرين بشكل دائم خفّض احتمالات الإصابة بسرطان الكبد والمريء بنسبة 47بالمئة.

وكان العلماء في معهد إركوتسك الروسي في سيبيريا للكيمياء, أعدوا دواء أُنتج من قشرة اللارقس السيبيري (شجرة من الفصيلة الصنوبرية) يساهم في علاج مرض السرطان ويطيل من عمر المصابين به.

سيريانيوز

2017-11-11



All rights reserved © Syria-news.com 2017
Powerd By:Syria news IT