"مديحة كنيفاتي : "دخلت إلى الوسط الفني بالصدفة"  

"أمي ترافقني في كل أماكن التصوير"

قالت الفنانة السورية الشابة "مديحة كنيفاتي" أنها احترفت التمثيل قبل أربع سنوات عن طريق الصدفة وذلك حين علمت بأن الفنان "رشيد عساف" يبحث عن وجوه نسائية جديدة لمسلسله التلفزيوني "صراع الأشاوس" الذي أخرجه سالم الكردي.

وأضافت مديحة : اتجهت لمقابلة الفنان عساف، وكانت النتيجة دور "رثاء" في هذا العمل التلفزيوني الذي شكّل انطلاقتي الفنية الأولى، وشاركت بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية".

وقالت "كنيفاتي" في لقاء مع صحيفة "الوطن" الكويتية أنها شاركت في مسرحية خليجية في قطر , كانت بعنوان "خليك بالبيت" تأليف "تيسير عبد الله" وإخراج "عبد العزيز جاسم".

وأضافت مديحة :"المسرحية من النوع الكوميدي الخفيف، حيث تناولت حكايا المجتمع الخليجي في إطار سياسي ساخر،.. ومثّلت دوري باللجهة السورية كوني أجسّـد في هذه المسرحية شخصية فتاة سورية، وقد سررت بهذه التجربة لأنها حظيت بإقبال جماهيري كبير في دولة قطر العام قبل الماضي، وحضر عرضها الأول الشيخ حمد أمير قطر وعائلته، والعديد من الوزراء، والسفراء العرب المقيمين، واستمررنا في عرضها شهراً كاملاً وتم تسجيلها تلفزيونياً وآمل في أن يشاهدها الجمهور قريباً".

وعن سبب مرافقة والدتها لها في كافة أعمال التصوير قالت مديحة : "والدتي هي كل شيء في حياتي، وهي ترافقني منذ احترفت الفن إلى الأماكن التي تستلزم منّي وقتاً طويلاً في التصوير وتضطرني للمبيت في أماكن التصوير، وعليه لا أستطيع أن أبقى وحدي دون أن تكون معي، لاسيما أنني أعتبر والدتي بمنزلة الصديقة الأقرب إلى قلبي والتي أثق بها وأستمدّ قوّتي منها، وأحسّ بالأمان إلى جانبها".

وتحدثت كنيفاتي عن تجربتها في التقديم التلفزيوني حيث قالت :"التجربة لاشك كانت أكثر من رائعة، لأنها قدّمتني على عفويتي، وأتاحت لي الفرصة لأن أتفاعل مع الأطفال الذين أحبّهم كثيراً، لاسيما أن هذا البرنامج قدّم على الهواء مباشرة، ونلت عليه جائزة أفضل مقدّمة إعلامية، أيضاً كانت لي تجربة أخرى في هذا الإطار من التقديم التلفزيوني على قناة "شام" السورية حيث استضفت فنانين وفنانات على مدى شهر رمضان المبارك، وكنّا نقدّم لهم جوائز على إسهاماتهم به، والتجربة الثالثة كانت في محطة "روتانا خليجية"، ولكنني لم أستمر فيها طويلاً بسبب ارتباطي بالمشاركة في مسلسل سيّد العشاق قبل ثلاث سنوات مع المخرج فراس دهني".

وأكدت "كنيفاتي" أنها تطمح تجسيد شخصية إحدى الأميرات العربيات في مسلسل تلفزيوني قادم، كما تحلم بتقديم برنامج مميّز على إحدى الفضائيات العربية، وتظنّ بأن ذلك قريب جداً.

تجدر الإشارة إلى أنّ الممثلة السورية مديحة كنيفاتي تشارك حالياً في المسلسل السعودي "غلطة نوف" الذي يصور حاليا في الأردن لمصلحة التلفزيون السعودي تحت إدارة المخرج السعودي خالد الطخيم, حيث تجسد دور سورية تتزوج من سعودي. ويشاركها في المسلسل عدد من نجوم الدراما الخليجية ومنهم ماجد مطرب فواز وأميرة محمد وميساء مغربي وغيرهم.

كما تستعد مديحة للقيام بأول بطولة لها في مسلسل "شركاء يتقاسمون الخراب" والذي كتبه محمد ماشطة ويخرجه محمد رجب ويشاركها بطولة العمل الفنان ميلاد يوسف ومكسيم خليل وقصي خولي وباسل خياط.

وقالت مديحة إنها اختيرت من قبل المنتج المصري إيهاب عبد العزيز لتشارك في عدة أفلام ومسلسلات أولها فيلم "ورد النيل" الذي كتبه إيهاب عبد العزيز وسيخرجه محمد مصطفى ومن المتوقع أن يشاركها في بطولة الفيلم المطرب المصري محمد حماقي.

يذكر أن الفنانة مديحة تعتبر من الجيل السوري الشاب حيث بزغ نجمها في المسلسل الكوميدي "مرايا" مع الفنان ياسر العظمة وشاركت بعدها في عدة أعمال أبرزها "صراع الأشاوس" و "أشواك ناعمة" و"الغدر" و"المتنبي" وغيرها. كما كانت لها مشاركات إعلانية مختلفة وسبق أن شاركت في فيديو كليب مع الفنان رضا العبد الله في أغنية "إحنا بزمن" كما شاركت مع الفنان السوري رضا في فيديو كليب آخر.

 

سيريانيوز

 

 

2008-04-27
 

 

AMMAR

2011-03-03 22:43:00

انا من مشاهدي مسلسلات الفنانة مديحة انها افضل واروع واجمل وابرع ممثلة واتمنى لها التوفيق والصحة والنجاح المستمر

سوريا

الباسم

2008-04-28 21:29:00

كومبارس وعامله نفسها ممثله

ما نزع سمعة الدراما السورية غير أشكالها هي وجيني اسبر وكلهن داخلات والله اعلم من وين بس اكبر غلطة الي عملها افنان رشيد عساف

سوريا

Ammar

2008-04-27 20:34:00

هذا ما توقعت : ليس الفن مهنتك

و الله مثل ما توقعت أنك دخيلة على الفن بأكمله مثلك مثل جيني أسبر , و الله بيتابع مسلسلات سورية بشكل دائم صار يعرف الممثل من الكومبارس . صدقيني مثل تصنعكم أنتي و جيني أسبر ما شفت . و الله الي بيتابع مسلسلها الأخير (كثير من الحب كثير من العنف) راح يشوف التصنع. مهاراتها الفنية عدم و بأسف أنو فناننا الكبير رشيد عساف كان سبب بدخولك الوسط الفني.

كندا



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT