رنا الأبيض من صاحبة حانة إلى "ساندريلا" في "شاكو ماكو"  

تشارك الممثلة السورية رنا الأبيض في المسلسل الكويتي الجديد "شاكو ماكو"الذي يخرجه منير الزعبي ويشارك في بطولته الممثلان الكويتيان حسن البلام وعبد الناصر درويش.

و يعالج المسلسل في كل حلقة مشكلة اجتماعية في قالب كوميدي ساخر، وتصور معظم أحداثه في سوريا، وهو المشاركة الخليجية الوحيدة لرنا هذا العام.
ونقل موقع"m.b.c." الالكتروني عن رنا قولها أن "شاكو ماكو" يسير على درب أعمالهما الكوميدية السابقة في "قرقيعان" و"شبابيك"، وأنها صورت حتى الآن حلقتين مع النجم "البلام "هما "الحسناء والوحش" و"بياض الثلج".
كما نفت رنا ما تردد حول مشاركتها في مسلسل بحريني تجسد فيه دور فتاة سورية مقيمة في البحرين في منزل ابنة خالتها المتزوجة برجل يستغلها بشكل غير أخلاقي في سهراته مع أصدقائه مما يدفعها إلى الانجراف في هذا التيار الفاسد.
من جهة أخرى تشارك رنا الأبيض في مسلسلين سوريين هما "وصمة عار" من إخراج ناجي طعمة  تأليف فتح الله عمر يتناول صراعاً اجتماعياً واقتصادياً بين عائلتين ويشارك رنا في البطولة كل من خالد تاجا وباسل خياط وجمانة مراد وباسم ياخور بالاضافة إلى مجموعة من الممثلين السوريين .
وتشارك رنا أيضاً في المسلسل السوري "الحصرم الشامي" إخرج سيف الدين سبيعي وتأليف فؤاد حميرة وتدور أحداثه في مدينة دمشق، مؤرخاً لحقبة زمنية بصراعاتها وأوجاعها زمن ولاية سليمان باشا العظم وأسعد باشا العظم فيتناول الحياة الاجتماعية فيها وانعكاس الصراع الدائر بين الآغاوات والولاة فيها .
وتجسد فيه رنا دور "سلمون" سيدة ،صاحبة حانة تستقطب رجال السياسة وكبار المجتمع، أثرت على مجتمعها في القرن الـ 19 الميلادي .
ولـرنا الأبيض عدة مشاركات في المسلسلات السورية منها مسلسل "أسياد المال" عام 2006 تأليف هاني السعدي إخراج يوسف رزق وشاركها في البطولة سليم صبري ، نادين ، ميلاد يوسف وآخرين، "ذي قار" عام 2001 تأليف  جمال أبو حمدان و إخراج  باسل الخطيب وشاركها في البطولة نورمان أسعد ، غسان مسعود ، زهير النوباني ، مها المصري وآخرين، زمان الوصل" عام 2002 من تأليف جمال أبو حمدان  وإخراج  عارف الطويل وشاركها في البطولة عبد الرحمن آل رشي ،منى واصف ،جهاد سعد وآخرين.
كما شاركت رنا الأبيض  في السينما بفيلم "غراميات نجلاء".
 

سيريانيوز

2007-06-16



All rights reserved © Syria-news.com 2018
Powerd By:Syria news IT